الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*أدهم رئيساً لاتحاد جامعة سوهاج وعبدالكريم نائباً

المصدر: بوابة الجمهورية 26/11/2015

كتب –حربى عبد الهادى

أعلن الدكتور نبيل نور الدين عبداللاه، رئيس الجامعة، عن انتهاء المرحلة الأخيرة من الانتخابات الطلابية، والتي أسفرت عن فوز الطالب أدهم قدرى مطاوع، الفرقة الخامسة طب بشري، بمنصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة بعدد 121 صوتاً، بينما فاز الطالب محمد عبدالكريم محمد كلية الطب البيطري بمنصب نائب رئيس الاتحاد بعدد 89 صوتاً، في الانتخابات التي أجريت اليوم بالاقتراع السري المباشر لمن لهم حق الانتخاب والذين يمثلون مجلس اتحاد طلاب الكليات وعددهم 224 طالبا وطالبة، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة. 

طالب الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة الاتحاد الجديد بضرورة العمل بايجابية والمشاركة الجادة والفاعلة في التعبير عن آراء ونقل المشاكل الحقيقية للطلاب وتحفيزهم على الانخراط في الأنشطة الطلابية. 

كما حث رئيس الجامعة بالمنافسة على منصب رئيس إتحاد طلاب مصر والفوز بعدد من لجان اتحاد طلاب جامعا ف نور الدين أن الجامعة ستكون من أحسن الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي في زيارته الأخيرة للجامعة، أشاد بالمنشآت الجديدة كما أشاد بأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وقال "يتخيل لي أني لست في سوهاج" على حد وصفه. وناشد نور الدين الطلاب على حسن اختيار رئيس الإتحاد أو نائبه حسب معيار النفعية لهم والتواصل مع إدارة الجامعة، حتى يخرج من الجامعة جيل واعي من الشباب يمثل الشباب برلمانياً خارج الجامعة. 

اًكد أن العملية الديمقراطية بالجامعة تمت دون أي ضغط من أحد وعلى أكمل وجه من النزاهة والشفافية كونها لا تقل أهمية عن الانتخابات البرلمانية، لافتاً أنه سيتم عمل حفل تنصيب للإتحاد يليق بطلاب الجامعة. 

وصرح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن اليوم كانت المرحلة الأخيرة من الانتخابات الطلابية، مشيراً الى أن كل المراحل تمت بشفافية وحياد تام.

اضاف الدكتور صفا أن جميع الطلاب سواسية أم ادارة الجامعة، حيث طالبهم بإختيار رئيساً لهم يتمتع بسمات القيادة. جدير بالذكر أن الانتخابات أشرف عليها الدكتور صفا محمود السيد رئيس اللجنة العليا للانتخابات، وبعضوية كلاً من الدكتور الهلالي عبداللاه عصو قانوني، والدكتور هاني جعفر عضو اللجنة العليا، واسماعيل الظهري عضواً،والطالبين محمد عبدالحميد، وكرستين عادل نصيف عضو ا اللجنة العليا ممثلين عن الطلاب، وقد حصل الطالب أدهم قدري مطاوع، الفائز بمنصب رئيس الاتحاد على عدد 121 صوتاً بينما حصل نائب رئيس الاتحاد محمد عبدالكريم محمدعلى عدد 89 صوتاً وأن اجمالي عدد الأصوات الصحيحة بلغ 164 صوتاً

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع